"داعش" يمهل مسلحيه من أهالي مدينة ديالى وصلاح الدين 72 ساعة لمغادرة الحويجة

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
.
الجمعة 17 فبراير 2017 06:13 مساءً عاجل نيوز / مدينة بغداد
أكد القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، الجمعة، أن تنظيم "داعش" أمهل مسلحيه من أهالي محافظتي مدينة ديالى وصلاح الدين 72 ساعة لمغادرة قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، مبينا أن التنظيم يحاول تعزيز جيوب متناثرة له في هاتين المحافظتين.

وقال المعموري في حديث لـ عاجل نيوز، إن "تنظيم داعش في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك امهل مسلحيه من اهالي مدينة ديالى وصلاح الدين 72 ساعة لمغادرة القضاء والتوجه الى جيوب متناثرة تنتشر بها خلايا التنظيم في كلا المحافظتين وخاصة المطيبيجة وحمرين، وفق المعلومات الامنية المتوفرة لدينا".



وأضاف المعموري، أن "داعش يحاول تعزيز جيوبه المتناثرة من اجل الضغط على القوى الامنية والحشد الشعبي والعشائري"، لافتا الى "ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لقطع خطوط التسلل المرصودة من الحويجة باتجاه المطبيجة لانها ستشكل خطرا جديا على مناطق محررة كثيرة".

واعتبر المعموري، "تأخر حسم معركة قضاء الحويجة خطأ استراتيجيا لا بد من معالجته من خلال القيام بعملية عسكرية لتحريرها، لان قوة داعش في القضاء ليست كبيرة وهناك اسناد داخلي كبير للقوات الامنية والحشد في حال بدأت عمليات التحرير".

ويسيطر "داعش" على قضاء الحويجة في كركوك منذ حزيران 2014 ويعد من اهم معاقله في المحافظة وهو مصدر تهديد جدي لمناطق كثيرة منها مدينة ديالى وصلاح الدين، بحسب مصادر امنية.


شكرا لمتابعتكم

.

المصدر السومرية نيوز

عزيز العقيلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق