مسؤول كردي: الإصلاحات في كردستان تدعم خطوات الاستقلال

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
.
الجمعة 17 فبراير 2017 06:19 مساءً عاجل نيوز / أربيل
اعتبر مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشدي، الجمعة، أن تقرير رئاسة إقليم كردستان بشأن الإصلاحات "ثمرة خطوات جريئة" لعام من الإصلاحات، مبينا أن إجراء الإصلاحات سيكون داعما للاستقلال عن جمهورية العراق.

وقال رشدي في حديث لـ عاجل نيوز، إن "تقرير رئاسة إقليم كردستان بشأن الإصلاحات هو ثمرة خطوات جريئة وضرورية لعام كامل من الإصلاحات التي أطلقتها رئاسة الإقليم"، معربا عن أمله بأن "تكون هناك خطوات أخرى في هذا الاتجاه".



وأضاف رشدي، أن "حملة وطنية وخارطة طريق تستمر لمدة خمسة أعوام وضعت لمعالجة الفساد من خلال هيئة النزاهة وحكومة الإقليم"، لافتا إلى أن "قضية الفساد لا تعالج بالشعارات السياسية البراقة وإنما عبر إرادة قوية وفي إطار قانوني ومؤسساتي".

ولفت رشدي الى ان "الإصلاحات عملية أساسية لقطع الطريق أمام الفساد وتأثيره"، مشددا على "معاقبة الفاسدين والمقصرين بشكل قانوني وتحسين أداء المؤسسات الحكومية".

وتابع رشدي، أن "إقليم كردستان يتجه نحو إعلان الاستقلال وإن إجراء الإصلاحات سيكون داعما للاستقلال"، داعيا الى "دعم عملية الإصلاحات".

وأعلنت رئاسة إقليم كردستان، في (14 شباط 2017)، في تقرير لها عن استجواب أكثر من 20 مسؤولا وقادة عسكريين وأشخاص متنفذين خلال عملية الإصلاحات التي أعلنتها العام الماضي، مؤكدة استعادة مئات الدونمات من الأراضي واعتقال العديد المسؤولين الإداريين المتعاونين في تنفيذ تلك التجاوزات.


شكرا لمتابعتكم

.

المصدر السومرية نيوز

عزيز العقيلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق