5 طرق للوقاية من آلام الظهر والرقبة فى العمل تعرف عليها

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
.

الجمعة 17 فبراير 2017 12:01 مساءً آلام الظهر والرقبة واحدة من أكثر الأسباب شيوعا للأجازات المرضية فى مكان العمل، وأثبتت الاحصائيات أن حوالى 50% من السكان العاملين يعانون من آلام الرقبة والظهر على الأقل مرة واحدة على الأقل فى السنة، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا".

 

قدم التقرير5 طرق وقاية فعالة لآلام الظهر والرقبة الناتجة عن العمل وتشمل الآتى:

1.إسناد الظهر بدعامة عمودية بشكل أساسى..

يقول الأطباء إن استخدام الكراسى التى لها ظهر ثابت ومائلة ما بين 90 إلى 110 درجة تكون جيدة، فلابد الجلوس على كرسى يعمل على دعم الظهر السليم مع الوركين والساقين وهذا يضمن توزيع الضغط بالتساوى على جميع أنحاء العمود الفقرى.

2.تجنب الجلوس على الكراسى السهلة..

يجب الجلوس على كراسى صلبة الظهر أو البين باجز، مع تجنب الجلوس على الكراسى اللينة جدا، لأنها تؤدى إلى مشاكل الظهر وتجنب الجلوس على الأرض مع ظهر غير مسنود خاصة إذا كنت ترتدى بناطيل ضيقة.

3.تخفيف الضغط على العمود الفقرى..

إذا كنت تريد أن تلتقط أى شىء من الأرض  يجب ثنى الركبتين أو الاتجاه إلى اليسار بسند أحد الركبتين فيساعد على تقليل الضغط على العمود الفقرى.

4.عدم حمل الأشياء الثقيلة..

يجب ضبط حزام الظهر للتأكد من عدم ارتخائه، لأنها تخلق الكثير من الضغوط على الكتف والظهر، فإن حمل حقائب الظهر على جانب واحد تعد فكرة سيئة.

5.أخذ فترات راحة قصيرة للعضلات..

لأن السبب الرئيسى للآم الظهر والرقبة هو ضعف عضلات العمود الفقرى، لذا فإن من الأمور الجيدة ممارسة تمرينات التمدد عند الجلوس على مكتبك.

نشكر متابعتكم لموقعنا

.

المصدر اليوم السابع

ندى الساعدي

أخبار ذات صلة

0 تعليق