صحه دراسة: اضطرابات النوم تؤثر على عملية الإشباع الجنسى للسيدات

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
.

الأربعاء 1 فبراير 2017 02:33 مساءً كثير من السيدات يجدن صعوبة فى الحصول على ساعات نوم جيدة خاصة بعد انقطاع الطمث، فظهرت نتائج بحث جديدة تقول إن عادات وساعات النوم تؤثر بشكل كبير على الإشباع الجنسى عند السيدات، وقام بهذه الدراسة مجموعة من الباحثين من جمعية "سن اليأس"، ونشرت نتائج الدراسة فى دورية انقطاع الطمث ونقلها موقع Medical News Today.

 

وأشارت الدراسة إلى أن هناك بعض العوامل التى تؤثر على اضطرابات النوم أهمها حدوث بعض التغيرات الهرمونية، كما أن عدم الحصول على عدد ساعات نوم كافية قد يسبب العديد من المشاكل الصحية، أهمها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، كما وجدت بعض الأبحاث السابقة ارتباطاً بين قلة النوم والإصابة بالسكرى والسمنة.

 

وحلل الباحثون البيانات التى تم جمعها من دراسة مبادرة الصحة المرأة WIH وهى دراسة طويلة الأجل تهدف إلى حماية السيدات بعد سن اليأس من الإصابة ببعض الأمراض، والمشاركات فى هذه الدراسة تتراوح أعمارهن بين 50 و79 عاماً.

 

كما فحص الباحثون بيانات عن نوعية النوم والإشباع الجنسى لـ93668 من السيدات وصنف الباحثون السيدات اللاتى يحصلن على ساعات نوم قليلة هن تلك اللاتى يحصلن على أقل من 6 ساعات نوم.

 

ووجد الباحثون أن 56% إلى حد ما راضون عن نشاطهم الجنسى الحالى، كما وجدت الدراسة أن 31% من إجمالى عدد المشاركات يعانين من الأرق، بشكل عام وجد الباحثون أن السيدات اللاتى حصلن على أقل من 8 ساعات نوم كن غير نشيطات فى عملية الاتصال الجنسى.

نشكر متابعتكم لموقعنا

.

المصدر اليوم السابع

ندى الساعدي
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق